أخبار مصر

«تحيا مصر»: حققنا 3 أرقام قياسية بموسوعة جينيس لمرتين على التوالي

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الفكرة الأساسية من الصندوق هو دعم الدولة في تحقيق التنمية بكل المجالات من خلال العمل على 6 محاور رئيسية منها: الرعاية الصحية، والحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والتعليم، وإدارة الكوارث والأزمات.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الصندوق استطاع تحقيق 3 أرقام قياسية بموسوعة «جينيس» العالمية لمرتين على التوالي خلال عامي 2020 و2021، قائلًا إن احتفالية «أبواب الخير» التي نظمها الصندوق اليوم شهدت إطلاق أكبر قافلة مساعدات غذائية لتوفير الغذاء والكساء وتوفير الرعاية في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن الصندوق يتعاون مع عدد كبير من منظمات المجتمع المدني، لافتًا إلى أن الصندوق يحاول تنويع فكرة الدعم الذي يصل إلى الأسر الأولى بالرعاية إما من خلال التبرعات العينية أو تنظيم القوافل المختلفة.

ولفت متحدث صندوق تحيا مصر، إلى أن الصندوق يعمل على زيادة موارده من خلال التحديث المستمر للاستراتيجية الخاصة به، وتعزيز المسؤولية المجتمعية، متابعًا: «نحاول أن نتكامل أو نوفر مشروعات تناسب الخطة العامة للشركات التي تتعاون معنا وتوفير موارد لتنفيذ المشروعات المشتركة».

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة علي مستوي الجمهورية، وذلك في إطار احتفالية أبواب الخير، كما تفقد عددا من مبادرات الحماية الاجتماعية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن احتفالية أبواب الخير التي ينظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، تستهدف حوالي 5 ملايين مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

محمد مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *