أخبار مصر

متحدث تحيا مصر: نحتاج دفعة قوية من أجل توفير الدعم المالي بسرعة

توجه محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، بالشكر لكل من شارك مع الصندوق للوصول إلى المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن الهدف من تنظيم الفعاليات كـ«أبواب الخير» هو رؤية المواطنين مسار اتجاه تبرعاتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الصندوق بحاجة لدفعة قوية من أجل توفير الدعم المالي بسرعة والوصول لعدد أكبر من المستفيدين، مؤكدًا أن المصريين دائمًا ما يلبون الدعوة في أي مبادرة رئاسية.

وأشار إلى أن التدخل الآني يوفر حياة كريمة للإنسان على مدار سنوات طويلة حتى يصل إلى المستوى الذي يرغب فيه، قائلًا إن عددًا كبيرًا من الأطفال يتبرعون بالأموال الموجودة في حصالاتهم إلى الصندوق بعد الإعلان عن الحاجة للتبرعات عبر الصفحة الرسمية للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت متحدث تحيا مصر إلى أن كل ما يتعلق بالموارد المتاحة للصندوق يخضع لرقابة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن الصندوق كيان معاون لأجهزة الدولة متمثلة في الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وذكر أن الصندوق كان حريصًا على اختار اليوم العالمي للعمل الخيري من أجل إطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية، إضافة إلى تحديث وتطوير البنية التحتية لعدد من المستشفيات ورعاية مرضى الفشل الكلوي وتوفير حضانات للأطفال المبتسرين، بالتعاون مع 18 منظمة مجتمع مدني ووزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد أن «مصر تعرف جيدا احتياجات أهاليها وتعمل على توفير الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية لهم»، متابعًا: «الصندوق جاهز في الأوقات الصعبة كالكوارث والأزمات للتدخل، ويعمل على تحقيق التنمية العمرانية وإيجاد سكن كريم، وتقديم الرعاية الصحية جائحة كورونا وإحلال وتجديد كل وحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات وزارة الصحة وحضانات للأطفال المبتسرين».

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية وذلك في إطار احتفالية «أبواب الخير»، التي نظمها صندوق تحيا مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري.

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *