الأدب

لجنة الكتاب والنشر بالأعلى للثقافة تناقش مستقبل الكتاب الجامعى..21 فبراير

 

تعقد لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتور خالد العامري، ندوة “مستقبل الكتاب الجامعي”؛ وذلك في تمام الرابعة مساء الاثنين الموافق 21 فبراير الحالي؛ بقاعة المجلس الأعلى للثقافة، وتأتى الندوة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة؛ والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

ويديرالندوة الدكتور فتحي عبد الهادي، ويشارك بها الدكتور هشام فاروق، والدكتور فادي الأمير، تطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وسبق أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس اللجنة العليا لجائزة الدولة للمبدع الصغير عن انطلاق الجائزة فى دورتها الثانية 2022، والتى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة، وقد تقرر استقبال الأعمال لمدة شهرين تبدأ من 8 يناير الماضى حتى 7 مارس 2022 .

وكان قد أوضح هشام عزمى، فى تصريحات سابقة لـ اليوم السابع، أن الجائزة استحدثت العام الماضى، وكان الإقبال على الجائزة جيدًا مراعاة للظروف التى استحدثت فيها الجائزة.

وأشار هشام عزمى إلى أنه تم الإعلان عن الدورة الأولى فى مارس 2021 وكانت الفترة المفتوحة للتقدم للأعمال شهرًا واحدًا فقط مع الأخذ فى الاعتبار الظروف التى كانت تمر بها البلاد فى ظل وجود كورونا، وأيضًا كان ذلك الوقت أيام امتحانات، ورغم القصر النسبى للفترة التى يتقدم فيها الأطفال بأعمالهم، إلا أنه كانت أعمال كثيرة قدمت وصلت إلى 4500 عمل من جميع محافظات مصر، ولا توجد محافظة تخلفت عن المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *