أخبار مصر

شوشة: تجمعات سيناء التنموية نقلة حضارية.. ونعمل على تغيير الثقافة الزراعية

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن وزارة الصحة والسكان تعاقدت مع 4 جامعات، وهي القاهرة، الأزهر، المنصورة، والزقازيق لإمداد المحافظة بأساتذة في الجامعة كل أسبوع، موضحًا أن 32 أستاذًا جامعيًا يقدمون الخدمة الطبية للمواطنين بالمحافظة أسبوعيًا.

وأضاف شوشة خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: «بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأنا إنشاء ما يسمى بالتجمعات التنموية الزراعية، هذه التجمعات يحصل المواطن فيها على منزل و5 أفدنة كاملة البنية الأساسية».

تسليم 10 تجمعات تنموية

وتابع محافظ شمال سيناء: «في شهر إبريل الماضي، سلمنا 6 تجمعات تنموية في مدينة نخل، وأول أمس سلمنا 4 تجمعات تنموية في مدينة الحسنة، بإجمالي 10 تجمعات تنموية، وهذه التجمعات نقلة حضارية كبيرة، والأهم فيها أننا ننشر هذه التجمعات على مستوى الجمهورية وليس في سيناء فقط».

تعزيز الانتماء للأرض

وواصل: «نريد الدمج بين الثقافة الزراعية في الوادي والدلتا والثقافة الزراعية في سيناء، لأن أهالينا في سيناء تعودوا على الزراعة مرة واحدة في السنة أو زراعة شجر مثمر مثل الزيتون، أما أهالينا في الوادي والدلتا فإنهم يزرعون 3 مرات، والهدف الرئيس هو دمج الوادي والدلتا وسيناء حتى نحصل على منتج جديد مشترك بينهم، كما نعمل على تعزيز المواطن للأرض».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *