أخبار مصر

أحمد موسى عن قرارات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية: تحقق مبدأ تكافؤ الفرص


الإثنين 28/نوفمبر/2022 – 09:38 م

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بما أعلنه وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن نظام امتحانات الثانوية العامة في نوفمبر المقبل، وشرح نظام ومواصفات الامتحانات.

وقال موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء الاثنين: “كان ناقص وزير التربية والتعليم يقلك الامتحان والأسئلة بتاعته؛ والله ما شفنا ده في حياتنا؛ ومفيش أوضح من كده”؛ مؤكدًا أن قرارات الوزير من أجل اطمئنان الأسر، وكذلك أبنائهم الطلاب.

وطالب موسى، الطلاب بالاجتهاد والمذاكرة قبل أداء امتحانات الثانوية العامة المقبلة، لافتًا إلى أن الأسئلة موزعة ومحددة بامتحانات المواد، مضيفًا: “النهاردة الدكتور رضا حجازي بيشرح نظام الامتحان بكل شفافية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين طلابنا”.

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين، للإعلان عن ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد للعام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على إجراء لقاءات مع طلاب الثانوية العامة.

وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي ستكون بنظام الأوبن بوك وسيتم توزيع كتاب المفاهيم على الطلاب لكي تتم الاستعانة به في أثناء إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 عن طريق التصحيح الإلكتروني بعيدا عن العنصر البشري، من خلال نظام (rubrics)، حيث تكون الدرجة التي سيحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *