أخبار مصر

وزير الصحة لـ القاهرة 24: تحويل المنشآت الطبية إلى خضراء مكلف ماديا.. لكنه موفّر على المدى البعيد


الإثنين 12/ديسمبر/2022 – 02:11 م

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، حصول تصميمات مركز طب الأسرة بحي النور بمدينة شرم الشيخ، على شهادة اعتماد Advanced» EDGE» الدولية للمباني الخضراء، الصادرة عن مؤسسة التمويل الدولية، كأول مركز صحة مصري يحصل على هذه الشهادة.

تكلفة حصول تصميم مركز طب أسرة على شهادة EDGE مدعومة بالكامل

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، لـ القاهرة 24، أن تكلفة تحويل المنشأة الطبية لأخرى خضراء صديقة للبيئة باهظ الثمن، لكن مردوده الاقتصادي كبير على المدى البعيد، لما لها من قدرة على توفير وتقليل مقدار ما تنفقه الوحدة على الطاقة الكهربائية والمياه المستهلكة مع مرور الوقت.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن تكلفة الحصول على شهادة اعتماد الـ EDGE لتصميم مركز طب الأسرة بمدينة شرم الشيخ، مدعومة من قبل مؤسسة التمويل الدولية.

وفي السياق نفسه، أشار الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان له، أن تحول وحدة طب أسرة لمنشأة خضراء من شأنه توفير 25% من المياه، و47% من الطاقة مقارنة بالمباني التقليدية، مضيفا أنه من المقرر تحويل 1500 وحدة ومركز طب أسرة لمنشأة خضراء صديقة للبيئة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد وزير الصحة والسكان، أن وحدة طب الأسرة بشرم الشيخ، يجري تجهيزها وتطويرها، وفقًا لمتطلبات الكفاءة والبناء في استهلاك الطاقة والمياه ومواد البناء، وفقًا لمنهجية EDGE بما يؤدي لخفض الانبعاثات الكربونية.

وتابع خالد عبدالغفار، أن حصول تصميم مركز طب أسرة بشرم الشيخ على شهادة اعتماد EDGE، هو تفعيل لما تم الاتفاق عليها في مؤتمر المناخ، من التحول للأخضر وتقليل الانبعاثات من القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *