الأدب

فتح باب ورشة مبادئ التمثيل للمواهب الشابة.. اعرف التفاصيل

 

 

 

أعلن مركز جمال عبد الناصر الثقافي، فى الإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عن فتح باب التقدم لورشة تدريبية مجانية للمواهب الشابة للفئات العمرية فوق 16 سنة، للتعرف على أدوات الممثل وطريقة استخدامها لبناء الشخصيات فى الدراما ومبادئ مواجهة الجمهور.
-ADVERTISEMENT-
Ads by

يقوم بالتدريب فى الورشة مجموعة من المتخصصين فى التدريب على التمثيل وهم: محمد نجله، أيمن الليثي، أسامه الهواري، محمد خالد.

ومن الشروط الواجب توافرها أثناء التقدم للورشة، ضرورة تحضير مونولوج باللغة العربية الفصحى ومونولوج باللهجة العامية وأغنية، حيث تشارك العناصر المتميزة فى عرض مسرحى من إنتاج المركز يبدأ التحضير له بعد الورشة مباشرة.

وفى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تقرر تحويل منزل والد الزعيم جمال عبد الناصر، إلى مركزا ثقافيا يشع ضوءه لينير وجه عروس المتوسط بالثقافة والفنون والاداب والتنوير.

يقع مركز جمال عبد الناصر الثقافى على مساحة 380 مترا، فى شارع قنواتى المتفرع من شارع مصطفى كامل بمنطقة باكوس – وهى من أعرق وأقدم مناطق الاسكندرية وأعلاها من حيث الكثافة السكانية.

ويضم المركز مكتبة تحوى آلاف الكتب، فى مجالات عديدة، ومكتبة سمعية بصرية تحوى مجلدات لصور مراحل حياة الزعيم من الطفولة إلى التعليم والزواج وقيادة الثورة إلى الحكم، والكتب التى دونها وهى عبارة عن أربعة كتب، كما تشمل أفلام تسجيلية عن فترة حكمه والعديد من الوثائق الهامة والمجموعة الكاملة لخطب وتصريحات الرئيس جمال عبد الناصر، أن الهدف الأساسى للمركز هو كونه مكتبة عامة تقدم أنشطة ثقافية متنوعة، لكل سكان الاسكندرية، وبخصوصا سكان المناطق المحيطة بالمركز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *