أخبار مصر

معرض الكتاب.. اليوتيوبر عبداللطيف أحمد: هدفي رفع وعي الشباب


06:19 م


الخميس 26 يناير 2023

كتب- محمد شاكر:

استضافت قاعة الشعر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ54، اليوم الخميس، اليوتيوبر المصري عبداللطيف أحمد، ضمن محور: “المعرض يحاور صُناع المحتوى”.

واستهل “عبداللطيف” حديثه عن تجربته في صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة الفيديوهات “يوتيوب”، قائلًا إن دراسته للهندسة كانت دافعًا كبيرًا له للبدء في تجربة صناعة المحتوى.

وأوضح أنه التحق بكلية الهندسة رغمًا عنه، بسبب حصوله على مجموع الدرجات التى تؤهله للالتحاق بها فى الثانوية العامة، لكن سرعان ما بدأ شغفه بصناعة المحتوى، بداية بمنشورات على “فيسبوك” لاقت تفاعلًا كبيرًا من النشطاء، ثم تحول الموضوع تدريجيًّا إلى تصوير مقاطع فيديو يبث من خلالها أفكاره.

وبسؤاله عن العقبات التي واجهته خلال رحلته في صناعة المحتوى.

وأكد عبداللطيف أنه بدأ تصوير الفيديوهات بكاميرا هاتفه المحمول بشكل عشوائي، وواجه صعوبات عدة في إخراج الفيديوهات بصورة وجودة جيدة.

وأوضح: “في بداية الأمر كان سرد محتوى الحلقة المكتوب أمام الكاميرا صعبًا للغاية، لكني تغلبت عليه بكثرة التدريب، وتجزئة المحتوى إلى جمل قصيرة يسهل قراءتها والتعديل عليها”.

وأشار اليوتيوبر إلى أنه تعلم المونتاج “آون لاين” للمساعدة فى إخراج الفيديوهات وظهورها بشكل لائق، موجهًا الشكر لشقيقه الذي يساعده كثيرًا في إخراج الفيديوهات بصورة جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *