أخبار مصر

حدث ليلا| زلزال يضرب شمالي السويس.. وفاة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق

شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

وقع صباح اليوم.. ما نعرفه عن زلزال شمال السويس (فيديو وصور)

شعر سكان بعض محافظات مصر بزلزال وقع في تمام الساعة 12:25 دقيقة صباح اليوم الجمعة، على بعد 4.9 كيلومتر من قرية جنيفه شمال محافظة السويس، الأمر الذي أعاد الحديث عن النشع البترولي في خليج السويس وعلاقته بالزلزال.

بيان البحوث الفلكية عن زلزال اليوم الجمعة (صور)

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، صباح اليوم الجمعة، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلزال، التابعة للمعهد، سجلت هزة أرضية على بعد 27 كيلومتر، شمالي محافظة السويس.

وفاة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق

أعلن المستشار أحمد عوني رئيس مجلس إدارة نادي قضاة طنطا، اليوم الجمعة، وفاة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، أحد أبناء محافظة الغربية ورموزها، على أن يشيع جثمانه بعد صلاة الجمعة بقرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، ويقام العزاء بمسقط رأسه بالقرية.

اشترى عجلًا ووزعه بالمجان.. لص سرق 112 ألف جنيه بالدقهلية: “كنت عاوز أغسل ذنوبي”

في واقعة غريبة، تمكن لص من سرقة مبلغ 112 ألف جنيه من داخل “سوبر ماركت” في مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، ورصدت كاميرات المراقبة عملية السرقة كاملة، وعندما ألقي القبض عليه بعد مرور 48 ساعة من الواقعة، اعترف بأنه اشترى بالمبلغ المسروق عجلًا وذبحه ووزعه على أهالي قريته، إلى جانب أرز وبطاطس، مضيفًا أنه لم يتبق معه سوى مبلغ 1200 جنيه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام.

محافظة القليوبية يوجه بسرعة صرف تعويضات المواطنين المتضررين من نزع ملكيتهم

وجّه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، سرعة صرف التعويضات المستحقة للمواطنين بناحية كفر حمزة بمحافظة القليوبية.

سيدة الدقهلية بعد برائتها من حكم الإعدام: “كنت بكلم ربنا وأنا في السجن والحمد لله أظهر براءتي”

كشفت كريمة السيد عبد الحميد يوسف، سيدة الدقهلية تفاصيل قضاء 4 أعوام بالبدلة الحمراء، قبل أن تقضي محكمة النقض حكمها ببراءتها.

عوض تاج الدين: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار رفعت المعاناة عن ملايين المصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار رفعت المعاناة عن ملايين من المصريين وأسرهم، وتستمر المبادرة في أعمالهم إلى حين الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات الجمهورية.

أستاذ جيولوجيا يكشف حقيقة حدود زلزال مدمر جديد 28 فبراير القادم| فيديو

كشف الدكتور زكريا هميمي، أستاذ الجيولوجيا التركيبية بجامعة بنها، حقيقة ما تردد حول دخول مصر حزام الزلازل، واحتمالية تأثر مصر بزلزال مدمر أو تسونامي الفترة المقبلة.

دبلوماسية أمريكية: مستعدون لإجراء محادثات مع روسيا بشأن اتفاقية “ستارت جديدة”

قالت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، إن واشنطن مستعدة لإجراء محادثات مع موسكو بشأن معاهدة (ستارت) جديدة؛ للحد من الأسلحة النووية، إذا كانت مستعدة لذلك.

شولتس يرفض دعوة لإجراء مفاوضات سلام في حرب أوكرانيا

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن رفضه لدعوة مناصرة الحقوق النسائية اليس شفارتسر، والسياسية اليسارية سارا فاجنكنشت لإجراء مفاوضات في حرب أوكرانيا.

برلماني: مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز ولا يصح استيراده من الخارج

قال النائب مجدي الوايلي، عضو مجلس النواب، إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من سلعة الأرز، موضحا أن الأرز محصول إستراتيجي وسهل بيعه ولديها ربيحة لدى الفلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *