أخبار مصر

متحدث الحكومة: المواطن سوف يلمس تحسنا في الأسعار خلال الأيام المقبلة

توقع المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن يلمس المواطن تحسنا في الأسعار خلال الأيام المقبلة، لا سيما في ضوء المؤشرات الإيجابية التي بدأت تظهر عقب الإعلان عن صفقة رأس الحكمة، بانخفاضات أسعار بعض السلع مع تراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

وقال خلال تصريحات لبرنامج «صناع القرار» على قناة «صدى البلد» مساء الخميس، إن الدولة تعمل على خفض الأسعار من خلال زيادة المعروض من السلع والرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى إتاحة السلع بأسعار مخفضة في معارض «أهلاً رمضان» بمختلف المحافظات.

وذكر أن البضائع المزمع الإفراج عنها من الموانئ بصفة عاجلة تشمل السلع ذات الأولوية، مثل السلع الغذائية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليون دولار.

وأكد التزام الحكومة التام بالقرار الوزاري الذي يلزم التجار بالإفصاح عن أسعار 7 سلع أساسية واستراتيجية، مشيرًا إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ منذ مطلع مارس حيث تتولى العديد من الجهات الرقابية متابعة تنفيذه.

وحذر «الحمصاني» التجار من مخالفة القرار، قائلا إن المخالفة ستعرض مرتكبها للعقوبات المنصوص عليها في المادة 71 من قانون حماية المستهلك، والتي تشمل الحبس والغرامة ومصادرة البضائع، مع مضاعفة العقوبة في حال تكرار المخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *