أخبار الفن

مصطفى كامل: سأقف مع زملائي ضد نقد طارق الشناوي.. وكرسي النقابة ملجمني عن أوضاع مايلة

أعرب الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، عن استيائه من أسلوب الناقد الفني طارق الشناوي في انتقاد بعض الفنانين، واصفًا انتقاداته بأنها «لا تنتمي إلى مضمون النقد الهادف البناء».

وقال خلال مقابلة لبرنامج «العرافة»، المذاع عبر شاشة «النهار» مساء الخميس: «كلما وجدت طارق الشناوي يهاجم زميلا لي بشكل لا ينتمي إلى النقد البناء، سأقف مع زملائي، أنا نقيب موسيقيي مصر».

وردًا على تعليق الإعلامية بسمة وهبة «هو طارق الشناوي أكبر ناقد في مصر ميعرفش يعني إيه نقد؟»، قال: «معرفش! يعني إيه أكتب عليك مذيعة فاشلة! هل ده نقد؟ يعني إيه فاشلة!».

وأكد أنه يستطيع فصل شغله عن صداقاته، قائلا: «أنا ما فصلتش شغلي عن أصحابي، أنا وقفت مع حلمي بكر لأنه صاحبي وأخويا وأستاذي وأبويا، كرسي النقيب ده أنا ممكن أسيبه بكرة، دول أصحابي وكل اللي بيأذي أصحابي بيأذيني».

وعن رده على انتقاد الناقد طارق الشناوي لفيلم «أولاد الحريم» الذي وصفه بالفاشل، قال إنه كان سيرد بنفس الرد بل وربما أقوى لو كان بصفته الفنية.

وأضاف أنه يشعر بقيود المنصب ومجبر على التحلي بالهدوء في بعض المواقف التي كان يفترض أن يتدخل فيها بشكل أكثر حدة، قائلا: «أقسم بالله كرسي النقابة ده ملجم مصطفى كامل عن أوضاع كثيرة مايلة كان المفروض يكون ليه فيها تدخل بشكل أعنف من كده بس بقول احتفظ بهدوئك».

واعتبر أنه «من العيب» اتهام أي فنان بالفشل أو تقدمه في السن، واصفا ذلك بأنه ليس نقدا بل إهانة، داعيا الجميع إلى عدم أخذ رأي الناقد طارق الشناوي، قائلا: «أنا بقول لأي شخص خد برأي أي حد إلا طارق الشناوي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *