أخبار دوليةرئيسية

مستشار سعودى: الأمير محمد بن سلمان أكد لـ”ترامب” وجود مخطط ضد أمريكا

عبر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن احترامه للدين الاسلامى معتبرًا إياه من الديانات السماوية التى جاءت بمبادئ عظيمة للإنسانية، ولكنها اختطفت من قبل الجماعات المتطرفة، بحسب بيان لمستشار لولى ولى العهد السعودى عن لقاء ولى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكى، أمس الثلاثاء، نشره موقع بلومبرج الأمريكى.

وأضاف المستشار فى بيانه، أن المملكة العربية السعودية لا تعتقد أن قرار حظر الهجرة الذى فرضه الرئيس دونالد ترامب بأنه يستهدف الدول الإسلامية أو الدين الإسلامى، ولكنه قرار سيادى يهدف لمنع دخول الارهابيين إلى الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد أصدر قرارًا الأسبوع الماضى بحظر دخول رعايا 6 دول ذات أغلبية مسلمة بعد أن تم تعليق قراره الأول من قبل القضاء الأمريكى.

وأكد المستشار فى بيانه، أن “الأمير محمد بن سلمان شدد على أن المعلومات الواردة من المملكة العربية السعودية تؤكد بالفعل وجود مؤامرة ضد الولايات المتحدة الأمريكية تم التخطيط لها فى تلك البلدان سرًا من قبل تلك الجماعات التى استغلت وجود ما افترضوا بأنه ضعف الأمن للقيام بعمليات ضد أمريكا”.

وتناول الجانبان تجربة المملكة الناجحة فى بناء جدار على الحدود بينها وبين العراق، والتى أدت لمنع الدخول غير القانونى للأشخاص، وعمليات التهريب، فيما عبر الأمير محمد عن أسفه لعدم تطبيق السعودية لنفس التجربة على حدودها مع اليمن، حسبما أورد البيان.

كما عبر الأمير عن ارتياحه لموقف ترامب الإيجابى حول الإسلام، والذى يعتبر مضادا لما روجت له وسائل الإعلام عن الرئيس الأمريكى، مؤكدًا على أن “ترامب” لديه نية جادة للعمل مع العالم الاسلامى، وأن الأمير محمد يعتبره “صديق حقيقى” للمسلمين وسوف يخدم العالم الاسلامى بطريقة لا يمكن تصورها.

bloomberg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *