الصحة

تناول البرجر والهوت دوج 3 مرات أسبوعياً يعرضك للإصابة بهذا المرض.. تعرف عليه

توصلت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون صينيون، ونشرت نتائجها فى مجلة “Respirology”، إلى أن تناول الطعام السريع الشعبى مثل البرجر والهوت دوج ثلاث مرات فى الأسبوع يزيد خطر الإصابة بالربو الشديد لدى الأشخاص.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، توصلت الدراسة الصينية إلى أن الانغماس فى طعام الوجبات السريعة يزيد خطر الإصابة بنوبات الربو بمعدل 3 أو 4 مرات سنوياً.

وأوضح البحث أن الوجبات السريعة تجعل الناس أكثر عرضة للمعاناة من حمى القش، والإكزيما، واحتقان الأنف والسعال، وهو أحد الأعراض الرئيسية للربو.

ويعتقد الباحثون أن نقص العناصر الغذائية فى مثل هذا الطعام يسبب التهابا فى الشعب الهوائية، خاصة إذا كان يحل محل استهلاك المنتجات الصحية مثل الفواكه والخضروات.

ويؤثر الربو على أكثر من خمسة ملايين شخص فى المملكة المتحدة البريطانية ويقتل ثلاثة فى اليوم، وتسبب الحالة 10 حالات وفاة يوميًا بالولايات المتحدة.

جدير بالذكر أنه توصلت دراسة أجرتها جامعة ساو باولو البرازيلية إلى أن أكثر من نصف الأغذية التى يتم العثور عليها فى الأسر البريطانية العادية تعتمد على الوجبات السريعة، وهو الأمر الذى يقود إلى السمنة ويعرض الناس لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *