أخبار مصر

الأوقاف: تخصيص 10 ملايين جنيه لصندوق الاستثمار الخيري للغارمين

اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لدعم صندوق الاستثمار الخيري للغارمين “يسر”، من باب البر.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان له الليلة، أن الاعتماد يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتفريج كروب الغارمين والغارمات، وانطلاقا من دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع.

وعلى صعيد آخر، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على التدريب النوعي المستمر في جميع المجالات للعاملين بها، وقع الشيخ جمال فتحي عواد مدير مديرية أوقاف بورسعيد والدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد اليوم الأحد، بالجامعة بروتوكول تعاون بين مديرية الأوقاف بالمحافظة والجامعة بشأن تدريب الأئمة والواعظات، بمحافظة بورسعيد.

وأشار الشيخ جمال فتحي عواد مدير المديرية إلى أن هذا البروتوكول يأتي ضمن سلسلة من البروتوكولات التي توقعها وزارة الأوقاف مع عدد من الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية لتدريب الأئمة والواعظات وتثقيفهم، مؤكدا أن هذا البروتوكول يتضمن دورات متتابعة في مجالات : اللغة العربية وآدابها، الإرشاد النفسي وأساسيات علم الاجتماع، وبناء المهارات الإعلامية.. كما يهدف إلى الدمج والتواصل المجتمعي للأئمة والواعظات مع مختلف مؤسسات المجتمع العلمية والثقافية والمدنية، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة بورسعيد الدكتور أيمن محمد إبراهيم، بدور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالأئمة والدعاة، مؤكدا أن التدريب يتم بمقر الكليات التابعة لجامعة السويس مع توفير عدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص من المجالات التي اشتمل عليها البروتوكول.

وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان له الليلة، أن الاعتماد يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتفريج كروب الغارمين والغارمات، وانطلاقا من دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع.

محمد مختار جمعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *