أخبار مصر

«الدلتا للسكر» تبدأ استقبال محصول البنجر من المزارعين وإنتاج السكر المحلي

بدأت شركة الدلتا للسكر خلال الأيام الماضية، في استقبال محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي، حيث تستلم الشركة المحصول وفقًا لجداول منظمة للمزارعين، وذلك لمنع التكدس والتزاحم، وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إنتاج السكر المحلي من البنجر أو القصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير كل السلع الغذائية بكميات كبيرة، موجهًا بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي، وتذليل أي عقبات تواجه عمليات التوريد طوال أيام الموسم الحالي.

وأشار المصيلحي، إلى أن إنتاج السكر من المتوقع زيادته هذا العام، نظرًا لزيادة مساحة البنجر المزروعة بأكثر من 119 ألف فدان، لتصل إلى 640 ألف فدان، سننتج منها 1.7 مليون طن سكر من البنجر بجانب إنتاج السكر من القصب بكميات تصل الى مليون طن، وهو ما سيسهم في تقليل الفجوة السابقة بين الإنتاج والاستهلاك، في ظل إجراءات ضبط الأسواق التي تتخذها الوزارة.

وأجرى أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، جولة مفاجئة فجرًا على خطوط الإنتاج بمصانع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للاطمئنان على انتظام العمل بالوردية الليلة بداية من استلام البنجر على الموازين مرورًا بمعمل الاستقبال وأفران الجير وعنبر الغسيل وغرفة التحكم الآلي، حتى نهاية العمليات الصناعية بعنبر تعبئة السكر.

وشدد أبو اليزيد، على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لكل العاملين بالمصانع مع الاهتمام بمنظومة السلامة والصحة المهنية، كذلك الاهتمام بكافة العمليات، والنظم الخاصة بالحماية المدنية، حيث فتش على خط سير عمليات الإطفاء، وكذلك طفايات الحريق وعربيات الأطفاء.

وأكد ضرورة الالتزام على كل معاير الجودة وكل ما يتعلق بسلامة وأمان المنتج، لافتًا إلى أن كفاءة التشغيل للمصنع تبلغ ما يقرب من 20 ألف طن بنجر يوميًا، وذلك عقب افتتاح وزير التموين، أعمال تطوير خطوط الانتاج ورفع طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن بنجر إلى 20 ألف طن بنجر يوميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *