أخبار مصر

الوفد الروسي بمنتدى الشباب: مصر تعيش أزهى عصورها بقيادة الرئيس السيسي

أكد المشاركون بمنتدى الشباب المصري الروسي بنسخته الثانية، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، تعيش حاليا أزهى عصورها، موضحين أن مصر شهدت خلال فترة قصيرة إنشاء العديد من المشروعات الضخمة والمدن الجديدة الذكية وفق أعلي المعايير العالمية، وهو ما شاهدناه على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال استقبال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (فرع العلمين الجديدة) المشاركين بالمنتدى المقام تحت عنوان “الابتكار والذكاء الاصطناعي من أجل التنمية”، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتنسيق مع وزارة الخارجية والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وبالتعاون مع الأكاديمية، والتي تستمر فعالياته حتى 9 أكتوبر الحالي .

وقال أعضاء الوفد الروسي إن تلك المشروعات تبرهن على وجود حراك اقتصادي وتنموي بمصر بصورة واضحة، موجهين الشكر للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة علي تنظيم هذا المنتدى بصورة متميزة وإتاحة الفرصة لزيارة تلك المشروعات والتعرف عليها من قريب.

وأشاد الوفد خلال تفقد ما تم تنفيذه في المرحلة الأولى ومنطقة الأبراج والحي اللاتيني بمشروع مدينة العلمين الجديدة، بالأعمال التي تم تنفيذها، مؤكدين أن مدينة العلمين الجديدة مشروع تنموي عملاق يُعد نقلة حضارية لمصر والجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة نظمت برنامجا سياحيا للمشاركين بالمنتدي بمنطقة الأهرامات وبرج القاهرة ومتحف الحضارات والهيئة العربية للتصنيع بجانب زيارة للقرية الذكية، وعقب ذلك توجه المشاركون إلى محافظة الإسكندرية لزيارة مكتبة الإسكندرية ثم التوجه لمدينة العلمين الجديدة.

يأتي هذا المنتدى في إطار عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *