أخبار مصر

لتحقيق 30 مليار دولار.. البحر الأحمر تستضيف ممثلي 80 شركة سياحة ألمانية


10:17 م


الخميس 23 فبراير 2023

كتب- يوسف عفيفي:

أعلن رجل الأعمال كامل أبو علي رئيس رئيس جمعية مستثمري السياحة بالبحر الأحمر، ورئيس مجموعة البيك باتروس للمنتجعات السياحية والفنادق؛ استضافة محافظة البحر الأحمر، ممثلي 80 شركة سياحة وسفر ألمانية.

وقال أبو علي في تصريحات صحفية اليوم، إن ممثلي الشركات الألمانية، قاموا في منتجع “الباتروس سيتادل سهل حشيش” ضمن برنامج لجولة تعريفية للشركات الألمانية في المقاصد السياحية المصرية، بالتعاون مع كبرى شركات السياحية العالمية DerTouristik – Masters Travel Services – Pickalbatros Hotels – AirCairo

وأكد على اهتمام البحر الأحمر، باستضافة أكبر ممثلي الشركات السياحية الألمانية، حيث إن ألمانيا من أهم الأسواق المصدرة للسياحة للغردقة، مضيفا أن هذه الجولة التعريفية تجعل الشركات السياحية تتعرف عن قرب على المنتج السياحي المصري وتزيد من العلاقات الودية المميزة بين الشركات السياحية ومنتجعات البحر الأحمر مما يعود بالإيجاب على السياحة المصرية في السنوات القادمة.

وأشار أبوعلي، إلى أن المجموعة، تعمل الآن وفقا لخطة الدولة بتحقيق مستهدفات الوصول إلى إيرادات 30 مليار دولار من السياحة.

وتابع أبو علي: من السهل الوصول لأكثر من ذلك وجذب أكثر من تلك القيمة، كون السياحة من أسرع صناعة تحقق الإيرادات لخزينة الدولة، موضحا المجموعة تقوم في هذا الإطار القيام بتنشيط وترويج الحركة السياحية للغردقة من السوق الألمانية.

وفي السياق ذاته، أكدت نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، قدرة مصر على تنظيم كبرى الأحداث السياحية العالمية في كل المقاصد السياحية المصرية.

ومن جانبهم، أعرب ممثلو شركات السياحة والسفر الألمانية عن سعادتهم بزيارة الغردقة وسهل حشيش الساحرة، مشيدين بالخدمات المقدمة من المنتجع وسحر رياضة الغطس والسنوركلينج تحت مياه سهل حشيش وبالجو المشمس الذي تنعم به مصر طول العام.

جدير بالذكر، أن عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، أعلن انطلاق الحملة الإعلانية لمقاصد مصر السياحية من بورصة برلين المزمع إقامتها أول مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *