الأدب

تعرف على فعاليات صندوق التنمية الثقافية الأسبوعية

تستمر فى مختلف مراكز إبداع صندوق التنمية الثقافية، الورش الفنية والثقافية، والمقدمة للأطفال والشباب من مختلف المراحل العمرية.

فى قصر الأمير طاز بحى الخليفة، وفى الثانية ظهرًا من أيام السبت والأحد من كل أسبوع، تستمر ورشة الإنشاد الدينى للمنشد محمود التهامى وفى الرابعة عصرًا من أيام الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع تستمر ورشة تعليم العزف على الآلات الموسيقية للأطفال من سن 10 حتى 18 سنة، كما تستكمل ورشة إعداد فنون الممثل وفنون المسرح والحكى والإلقاء فى الثالثة من ظهر أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، أما ورشة الفن التشكيلية فتستمر فعالياتها فى الثانية ظهرًا أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع من سن 6 وحتى 20 سنة، وأخيرًا تستمر ورشة كورال أطفال قصر الأمير طاز فى الرابعة مساء الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وبمركز طلعت حرب الثقافى  بالسيدة نفيسة، تقام العديد من الورش لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تقام ورش تنمية المهارات فى العاشرة من صباح أيام السبت من كل أسبوع، وتقام ورش فنية متنوعة: رسم، أشغال فنية، طباعة، تشكيل على الورق، فى الثانية عشر ظهرا أيام السبت من كل أسبوع، كذلك ورشة تدريب مسرح فى الثالثة والنصف عصر يوم الاثنين من كل أسبوع، كما تقام قافلة ثقافية لمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة فى الحادية عشر من صباح الأربعاء من كل أسبوع.

وتستمر بروفات كورال مركز طلعت حرب الثقافى فى الثانية ظهرًا أيام السبت والخميس من كل أسبوع قيادة الفنانة دعاء عطية، كما تستمر بروفات ورشة حلوة الحدوتة فى الواحدة من ظهر أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، كذلك تستمر أنشطة المركز، والتى تقدم للأطفال أيام الأحد والأثنين والأربعاء فى المجالات الفنية والثقافية المختلفة.

ويقيم مركز إبداع الطفل (بيت العينى) – خلف الجامع الأزهر ورشة الفنون التشكيلية خاصة بتعليم الرسم فى الفترة من (11 ص حتى 2 ظ) وذلك أيام السبت من كل أسبوع، الورشة من إشراف “دعاء فتحى” وفى الفترة من 1 ديسمبر حتى 21 من الشهر نفسه يقيم المركز ورشة أشغال فنية لطلاب المدارس فى الفترة من (10 ص حتى 12ظ ) وذلك أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس تحت إشراف “آية سيف النصر”.

ومن الورش الثقافية يقيم المركز ورش تعليمية “حكاية تمثال” فى الفترة من (10,30 ص حتى 1ظ) وذلك أيام الاثنين والخميس لطلاب المدارس الورشة تحت إشراف “منة الإمام”.

ومن ناحية أخرى يقيم المركز ورشة “إبداع التدوير” بالتعاون مع وحدة الركن الأخضر – وزارة البيئة وذلك فى الفترة من (11 ص حتى 1 ظ) أيام الأربعاء من كل أسبوع، وفى الفترة من 1ديسمبر حتى 18 يقيم المركز  فى الحادية عشر صباحاَ ورشة “اعرف تاريخك” بالتعاون مع إدارة الوعى الأثرى – قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ومن الورش الموسيقية يقيم المركز ورشة الإيقاع الموسيقى فى الفترة من (10 ص حتى 12ظ) أيام السبت من كل أسبوع تحت إشراف “مينا فاير”.

ومن جانب آخر يقيم مركز إبداع (بيت السحيمى) بحى الجمالية بشارع المعز ورشة للعرائس فى الرابعة مساء الجمعة من كل أسبوع.

كما يقيم المركز، عروضًا “للأراجوز وخيال الظل” إخراج “د.نبيل بهجت” وذلك فى السابعة والنصف مساء الجمعة من كل أسبوع ومن ناحية أخرى يستضيف المركز حفل فنى لفرقة النيل للآلآت الشعبية وذلك فى السابعة والنصف مساء الأحد من كل أسبوع، العرض من إخراج “عبد الرحمن الشافعى” .
كما يقيم مركز إبداع “وكالة الغورى” حفلاً فنيًا لفرقة التنورة التراثية وذلك فى السابعة والنصف مساء السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *